STARMUST2

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بالدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

STARMUST2

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بالدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

STARMUST2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

STARMUST2

Choose your language=choisir ta langue= अपनी भाषा चुनें=pilih bahasa= Elija su idioma= Выберите язык
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيلمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Ouuou10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Uououo10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Uooous10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Ooouus10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Ooouo_10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Ouooo11محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Ooouo_11محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Uoou_u10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Uoo_ou10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Arkan_10الطـهـارةمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Ouooou11محاضرات وكتب مختلفةمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Uuooo_10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Ouuuuo10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Oouusu10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Plagen10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Uuouou10محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Oouo10
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواقيت الصلاة بتالمست
الدول الزائرة للموقع
Free counters!
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير العام
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
molay
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
must58
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
bent starmust2
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
sanae
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
حليمة
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
mam
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
zineb
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
aziz50
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
mm
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_rcapمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Voting_barمحبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
هل انت نحيف ام بدين ؟حساب كتلة الجسم
الطول (بالبوصات او السنتميترات):
الوزن (بالارطال او الكيلو جرام):
استخدم النظام المتري ? :
Your BMI is

 

 محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
molay
مدير مراقب
مدير مراقب
molay


محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Male_m12
البلد : المغرب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 11945
تاريخ التسجيل : 17/12/2009
الموقع : STARMUST2

بطاقة الشخصية
الدرجة:
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة 51365/1365محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة  (1365/1365)

محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Empty
مُساهمةموضوع: محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة   محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Emptyالثلاثاء 20 ديسمبر - 4:32:02



محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه

محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه   - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة Basmallah

عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة


الخطبة الأولى
أما بعد: فإن من أعظم حقوق المصطفى النبي صلى الله عليه وسلم حماية جنابه ومقامه والذب عن عرضه والانتصار له ضد شانئيه والانتقام من محاربيه الذين يسبونه أو يمسون مقامه بأي نوع من أنواع التنقص, فقد أجمع أئمة الإسلام كما روى ذلك إسحاق بن راهويه على أن من سب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو استهزأ به أو تنقص من حقه على أنه كافر خارج من الملة عقوبته القتل مرتدا, قال تعالى ومنهم الذين يؤذون النبي ويقولون هو أذن قل أذن خير لكم إلى أن قال سبحانه: والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم [التوبة:61]. ثم قال سبحانه وتعالى: ألم يعلموا أنه من يحادد الله ورسوله فأن له نار جهنم خالدا فيها ذلك الخزي العظيم [التوبة:63]. علم من هذه الآية أن من يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو يستهزئ به أو يتنقص من قدره أنه يحادد الله ورسوله أي محارب لله ورسوله فالمحاددة معناها المحاربة والمحاربة أغلظ وأشد من الكفر لأنها كفر مع المعاداة والمناوئة والمشاققة والمعاندة, فدلت هذه الآية علي أن من يسب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أو يستهزئ به أو يتنقص من حقه أنه محارب لله ورسوله وأنه كافر كفرا أكبر خارج من الملة تأملوا قوله سبحانه: فأن له نار جهنم خالدا فيها [التوبة:63]. فإذا صدر إيذاء النبي صلى الله عليه وسلم بسبه أو الاستهزاء به أو التنقص من حقه, إذا صدر ذلك ممن يظهر الإسلام فهو كافر مرتد, أجمع الأئمة الأربعة وغيرهم على أنه يقتل مرتدا كافرا خارجا من الملة ولا تلزم استتابته قبل ذلك فقد سمع سيف الله المسلول خالد[1] بن الوليد رضي الله عنه وأرضاه سمع رجل يسب النبي صلى الله عليه وسلم فقتله دون أن يستتيبه, فإذا كان المسلم يقتل بذلك فالذمي من باب أولى وكذلك الكافر معاهدا كان أو غير معاهد فكل من يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو يستهزئ به أو يتنقص من حقه من مسلم في ظاهره أو ذمي أو كافر معاهد أو غير معاهد يجب قتله والذي يجب أن يتولى تنفيذ ذلك ولي أمر المسلمين مادام لهم ولي شرعي, فأما إذا كانوا في زمان أو مكان ليس لهم فيه ولي شرعي فعلى المسلمين أن يتولوا تنفيذ ذلك بأنفسهم متى ما قدروا عليه وأمنوا من فتنة أعظم. قال تعالى: يحذر المنافقون أن تنزل عليهم سورة تنبئهم بما في قلوبهم قل استهزئوا فالله مخرج ما تحذرون ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم [التوبة:64-66], دلت هذه الآية على أن من يستهزئ بشيء من القرآن أو يستهزئ بشيء من الدين أو مقام النبوة بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فضلا عن مقام الألوهية فهو كافر مرتد خارج من الملة إن كان ممن يظهر الإسلام ويجب قتله سواء كان مسلما أو ذميا أو كافرا معاهد أو غير معاهد لأنه لا يصدر ذلك إلا من منافق كافر عدو لله ورسوله وقد سمى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من يسبه عدوا فقال في رجل كان يسبه: ((من يقتل عدوي))[2] قال صلى الله عليه وسلم: ((من لي بعدوي)) أي من يقتل عدوي, وقال في كعب بن الأشرف اليهودي الخبيث قال: ((من لي بكعب بن الأشرف فقد آذى الله ورسوله))[3]. انتدب رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين لقتل ذلك اليهودي مع أنه كان معاهدا, لماذا لأنه كان يسب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بل ويهجوه في شعره ويهجو المسلمين ويشبب بناتهم أي يتغزل بنسائهم بغية نشر الفساد الخلقي وكان يؤلب بشعره المشركين على المسلمين فانتدب رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج إليه نفر من أبطال الأنصار على رأسهم محمد بن مسلمة خرجوا إليه وهو وراء حصنه في قبلي هذا المسجد المبارك فاستنزلوه من حصنه وقتلوه وعفروا التراب بدمه النجس الخبيث.

وإنما أهدر النبي صلى الله عليه وسلم دمه مع أنه كان معاهدا لأن المعاهد والذمي ينتقض ما بينه وبين المسلمين بمجرد الطعن في دين الإسلام أو سب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أو إيذاء المسلمين , فعلى كل مسلم رعاة أو رعية أن يذبوا عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن يحموا مقامه وجنابه من شناءة أعدائه ومحاربيه وشانئيه وأن ينتصروا له, يجب على الحكومات التي تقول إنها إسلامية أن تحمي مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن تذب عن عرضه وأن توقع العقوبة الشرعية عن كل من يسبه أو يستهزئ به ومن التنقص من حقه صلى الله عليه وسلم التنقص من أي من زوجاته الطاهرات المطهرات أمهات المؤمنين , فإن التنقص من أمهات المؤمنين تنقص من عرضه صلى الله عليه وسلم.

يجب على الحكومات التي تقول إنها إسلامية أن تقوم على ذلك فإن لم تفعل فحاشى أن تكون إسلامية أو شرعية, فما بالك من حكومات بدلا من أن تعاقب من يسب الله ورسوله ويتنقص من هذا الدين فإنها تمكن لهم وتهيئ لهم الأسباب, إن مثل الحكومات التي تفعل ذلك حاشا أن تكون إسلامية بل هي حكومات كافرة خبيثة. وعلى كل مسلم أيضا ومسلمة أن يذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم. فإذا سمع مسلم أحدا يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو يستهزئ به أو يتنقص منه بأي شكل من أشكال التنقص فلم يغضب لرسول الله ولم ينتصر له صلى الله عليه وسلم ولم يعاقب ذلك الساب أو يسعى لدى ولي الأمر في معاقبته وفي سبيل إقامة الحكم الشرعي عليه , فإذا لم يفعل ذلك مع قدرته عليه فهو منافق معلوم النفاق مشكوك في إيمانه وإسلامه لأن الله تعالى يقول: لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله [المجادلة:22]. وقد بينا أن من معاني محادة الله ورسوله سب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو التنقص من حقه أو الاستهزاء به.

بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم أقول هذا وأستغفر الله لي ولكم فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم .





[1] أخرجه عبد الرزاق (5/307) رقم (9705) وأحمد في الصارم والمسلول.

[2] أخرجه عبد الرزاق (5/237و307) برقم (9477و9704) من حديث ابن عباس.

[3] أخرجه البخاري في صحيحه في كتاب الرهن باب رهن السلاح (2/887).


الخطبة الثانية
الحمد لله رب العلمين والعاقبة للمتقين وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين.

أما بعد: فيا أهل الإيمان ويا أهل الإسلام يا أهل هذه المدينة المباركة لقد اشتد الكرب بإخواننا المستضعفين المنكوبين في البوسنة والهرسك أو في بورما أو في كشمير أو في غير ذلك من بقاع هذه الدنيا وليس لهم ذنب عند المعتدين إلا أنهم مسلمون يقولون ربنا الله لقد سفكت دماؤهم وانتهكت أعراضهم ومزقت حرماتهم وأخرجوا من ديارهم بغير حق فهم يهيمون على وجوههم لا ناصر لهم من الخلق , يمدون أيديهم إلى السماء يشتكون إلى الخالق سبحانه وتعالى فقد خذلهم الخلق أجمعون أما الكفار فلا عجب في ذلك أوربيون أو أمريكيون أو أمم متحدة أو غير متحدة لا عجب في أن يخذل الكافر المسلم, ولكن العجب كل العجب من المسلمين أجمعين يعدون أكثر من مليار بل ربما مليارين ومع ذلك وقفوا يتفرجون على إخوانهم عاجزين عن نصرة من أمرهم الله عز وجل بنصرتهم إذا استنصروهم في الدين. ولماذا عجزوا عن ذلك؟ الجواب على ذلك ذو شجون يوجهه كل واحد منا إلى نفسه يبحث عن جوابه سيجده واضحا كالشمس. ولكن المهم الآن وقد عجزنا عن إنجاد إخواننا بالرجال والسلاح والعتاد والقتال وقد أمرنا ربنا عز وجل أن نقاتل من أجل المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا. لقد خذلهم العالم الإسلامي قبل غيره وقف مكتوف اليدين يتفرج على أولئك المنكوبين من المسلمين لا يفعل شيئا لنصرتهم, فأقل الإيمان علينا الآن خوفا من أن يحل علينا غضب الله علي كل مسلم ومسلمة أن يواسي إخوانه المنكوبين في الإيمان والإسلام وأن يضمد جراحهم وأن يمدهم بما يحتاجون إليه وأن يؤوي أراملهم وأن يكفل أيتامهم علينا أن نواسيهم بما استطعنا بالمال وبغيره. هذا أقل الواجب على جميع المسلمين المتخاذلين العاجزين الذين لم يقوموا بأمر الله بنصرة إخوانهم في الدين.

فبادروا يا أيها المسلمون إلى الإنفاق في مواساة هؤلاء فإن الإنفاق والصدقة مما يطفئ غضب الرب ونحن قوم كثرت ذنوبنا وزادت معاصينا, فعلينا أن نبادر إلى استرضاء ربنا عز وجل بالتوبة من الذنوب والإقلاع عن المعاصي والإنفاق في أوجه الخير فإن الصدقة تطفئ غضب الرب[1] كما روي عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أما بعد: فإن خير الكلام كلام الله وخير الهدي هديه صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.

وعليكم أيها المسلمون بالجماعة فإن يد الله على الجماعة ومن شذ شذ في النار واعلموا أن الجماعة هي التمسك بالكتاب والسنة وبمنهج الصحابة الكرام رضوان الله عليهم أجمعين.

يا ابن آدم أحبب ما شئت فإنك مفارقه واعمل ما شئت فإنك ملاقيه وكن كما شئت فكما تدين تدان ثم صلوا على خاتم النبيين وإمام المرسلين فقد أمركم الله بذلك في كتابه المبين فقال عز من قائل: إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما [الأحزاب:56]. وقال صلى الله عليه وسلم: ((من صلى علي واحدة صلى الله بها عليه عشرا))[2]. اللهم صل وبارك على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وارض اللهم عن الأربعة الخلفاء الأئمة الحنفاء أبى بكر الصديق وعمر الفاروق و ذي النورين عثمان وأبي السبطين علي وعن آل بيت نبيك الطيبين الطاهرين وعن أزواجه أمهات المؤمنين وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وعنا معهم بمنك وكرمك وعفوك وإحسانك يا أرحم الراحمين.


[1] أخرجه الترمذي برقم (664) وسنده ضعيف.

[2] أخرجه مسلم في صحيحه في الصلاة باب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد التشهد (1/306) رقم (408).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محبة النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه وحكم سابه - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الابتداع في الدين باسم محبة النبي صلى الله عليه وسلم (المسألة الثانية) - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة
» محبة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة
» محبة الرسول صلى الله عليه وسلم وعلاماتها - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة
» محبة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وتعظيمهم - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة
» من حقوق النبي صلى الله عليه وسلم تجريد المتابعة له - عبد العزيز بن عبد الفتاح قاري /المدينة المنورة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
STARMUST2 :: خـطـب ومحاضرات KHOTAB - MOHADARATTE :: خطب و محاضرات مكتوبةKHOTAB MAKTOUBA-
انتقل الى: