STARMUST2

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بالدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

STARMUST2

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بالدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

STARMUST2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

STARMUST2

Choose your language=choisir ta langue= अपनी भाषा चुनें=pilih bahasa= Elija su idioma= Выберите язык
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيلمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Ouuou10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Uououo10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Uooous10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Ooouus10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Ooouo_10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Ouooo11مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Ooouo_11مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Uoou_u10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Uoo_ou10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Arkan_10الطـهـارةمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Ouooou11محاضرات وكتب مختلفةمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Uuooo_10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Ouuuuo10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Oouusu10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Plagen10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Uuouou10مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Oouo10
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواقيت الصلاة بتالمست
الدول الزائرة للموقع
Free counters!
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير العام
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
molay
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
must58
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
bent starmust2
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
sanae
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
حليمة
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
mam
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
zineb
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
aziz50
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
mm
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_rcapمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Voting_barمقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
هل انت نحيف ام بدين ؟حساب كتلة الجسم
الطول (بالبوصات او السنتميترات):
الوزن (بالارطال او الكيلو جرام):
استخدم النظام المتري ? :
Your BMI is

 

 مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المديرالعام
المديرالعام
المدير العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 12412
تاريخ التسجيل : 25/06/2009
الموقع : https://starmust2.ahlamontada.com

بطاقة الشخصية
الدرجة:
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 54620/4620مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8  (4620/4620)

مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Empty
مُساهمةموضوع: مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8   مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8 Emptyالثلاثاء 22 سبتمبر - 5:38:21







‏ ‏و حدثني ‏ ‏حرملة بن يحيى بن عبد الله بن حرملة بن عمران التجيبي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبو شريح ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏شراحيل بن يزيد ‏ ‏يقول أخبرني ‏ ‏مسلم بن يسار ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏يقولا ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يكون في آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا ‏ ‏يفتنونكم ‏

صحيح مسلم بشرح النووي



‏( حرملة بن يحيى التجيبي ) ‏
‏هو بمثناة من فوق مضمومة على المشهور , وقال صاحب المطالع : بفتح أوله وضمه , قال : وبالضم يقوله أصحاب الحديث وكثير من الأدباء , قال : وبعضهم لا يجيز فيه إلا الفتح ويزعم أن التاء أصلية . وفي باب التاء ذكره صاحب العين يعني فتكون أصلية , إلا أنه قال : تجيب وتجوب قبيلة يعني قبيلة من كندة , قال : وبالفتح قيدته على جماعة شيوخي وعلى ابن سراج وغيره . ‏
‏وكان ابن السيد البطليوسي يذهب إلى صحة الوجهين هذا كلام صاحب المطالع , وقد ذكر ابن فارس في المجمل أن تجوب قبيلة من كندة وتجيب بالضم بطن لهم شرف , قال : وليست التاء فيهما أصلا , وهذا هو الصواب الذي لا يجوز غيره . ‏
‏وأما حكم صاحب العين بأن التاء أصل فخطأ ظاهر . والله أعلم . ‏
‏و ( حرملة ) هذا كنيته أبو حفص , وقيل : أبو عبد الله وهو صاحب الإمام الشافعي - رحمه الله - وهو الذي يروي عن الشافعي كتابه المعروف في الفقه . والله أعلم . ‏

‏وأما ( أبو شريح ) ‏
‏الراوي عن شراحيل فاسمه عبد الرحمن بن شريح بن عبيد الله الإسكندراني المصري وكانت له عبادة وفضل , ‏
‏و ( شراحيل ) ‏
‏بفتح الشين غير مصروف . ‏
‏أما لغات الحديث : فالدجالون جمع دجال قال ثعلب : كل كذاب فهو دجال وقيل : الدجال المموه , يقال : دجل فلان إذا موه ودجل الحق بباطله إذا غطاه , وحكى ابن فارس هذا الثاني عن ثعلب أيضا . ‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم 8
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقدمة النهي عن الرواية عن الضعفاء والاحتياط في تحملها حديث رقم7
» مقدمة وجوب الرواية عن الثقات حديث رقم 1
» مقدمة النهي عن الحديث بكل ما سمع حديث رقم 6
» مقدمة وجوب الرواية عن الثقات
» الوضوء النهي عن الاستنجاء باليمين حديث رقم 149

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
STARMUST2 :: فئة روات الاحاديث كتب السنة التسعة :: صحيح مسلم-
انتقل الى: