STARMUST2

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بالدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

STARMUST2

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بالدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

STARMUST2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

STARMUST2

Choose your language=choisir ta langue= अपनी भाषा चुनें=pilih bahasa= Elija su idioma= Выберите язык
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيلالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Ouuou10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Uououo10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Uooous10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Ooouus10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Ooouo_10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Ouooo11النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Ooouo_11النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Uoou_u10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Uoo_ou10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Arkan_10الطـهـارةالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Ouooou11محاضرات وكتب مختلفةالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Uuooo_10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Ouuuuo10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Oouusu10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Plagen10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Uuouou10النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Oouo10
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواقيت الصلاة بتالمست
الدول الزائرة للموقع
Free counters!
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير العام
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
molay
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
must58
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
bent starmust2
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
sanae
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
حليمة
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
mam
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
zineb
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
aziz50
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
mm
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_rcapالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Voting_barالنداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
هل انت نحيف ام بدين ؟حساب كتلة الجسم
الطول (بالبوصات او السنتميترات):
الوزن (بالارطال او الكيلو جرام):
استخدم النظام المتري ? :
Your BMI is

 

 النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المديرالعام
المديرالعام
المدير العام


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 12412
تاريخ التسجيل : 25/06/2009
الموقع : https://starmust2.ahlamontada.com

بطاقة الشخصية
الدرجة:
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 54620/4620النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 نعم  (4620/4620)

النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Empty
مُساهمةموضوع: النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162   النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162 Emptyالسبت 19 سبتمبر - 9:32:05







‏ ‏حدثني ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم بن عبد الله بن حنين ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى عن لبس ‏ ‏القسي ‏ ‏وعن تختم الذهب وعن قراءة القرآن في الركوع ‏

المنتقى شرح موطأ مالك


( ش ) : قوله نهى عن لبس القسي القسي بفتح القاف وتشديد السين روى سحنون في تفسيره عن ابن وهب أنها ثياب مضلعة يريد مخططة بالحرير كانت تعمل بالقس الماحوز الذي يلي الفرماء فنهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لبسها وهذا في الحرير المحض أو ما كان الغالب عليه الحرير المحض فإنه يحرم لبسه في غير الغزو وأما الغزو فأجاز ابن حبيب لبسه والصلاة فيه ومنع منه غيره من أصحابنا وقال أبو محمد أن ما حكاه ابن حبيب خارج عن مذهب مالك وجه ما قاله ابن حبيب أن الغزو موضع مباهاة وإرهاب على العدو ووجه ما ذهب إليه مالك أن ما لا يجوز في غير الغزو من اللباس فإنه لا يجوز في الغزو كالذهب والفضة ‏
‏( فرع ) ويمنع لبس الحرير على كل وجه فلا يفرش ولا يبسط ولا يتكأ عليه ولا يلتحف فيه ولا يركب عليه قال ابن حبيب لأن هذا كله ليس بمعتاد ‏
‏( فرع ) من صلى بثوب حرير فقد اختلف أصحابنا فيه فروى عبد الملك بن الحسن عن ابن وهب من صلى به وهو واجد لغيره لم يعد في الوقت ولا في غيره قال ابن الماجشون في الثمانية وسواء من صلى به عامدا أو ساهيا وقال أشهب إن كان عليه غيره مما يستره فلا إعادة عليه وإن لم يكن عليه غيره أعاد في الوقت وقال سحنون يعيد في الوقت وإن كان عليه غيره يستره وهو قول ابن القاسم وقال ابن حبيب إن كان عليه غيره يستره أثم ولا إعادة عليه وإن لم يكن عليه غيره أعاد أبدا ‏
‏( فصل ) وقوله والمعصفر زاد أبو مصعب هذا اللفظ فقال نهى عن لبس القسي والمعصفر وتابعه على ذلك القعنبي ومعمر وبشر بن عمر وأحمد بن إسماعيل السهمي وجماعة ورواه الضحاك بن عثمان عن إبراهيم بن عبد الله بن حنين فقال عن تختم الذهب وعن لبس المفدم والمعصفر قال أحمد بن حنبل لم يذكر المفدم غير الضحاك وروى سحنون في التفسير عن ابن وهب أنه قال إن أهل المدينة لا يرون بأسا بالمفدم للرجل في الدور والأبنية ولا بأس به مع النساء على كل حال وأنا أستحب في لبسه للرجال أن يصبغ بنصف ما يصبغ به للمرأة وكذلك بلغني عن عائشة رضي الله عنها ‏
‏( فصل ) وقوله وعن تختم الذهب , خاتم الذهب ممنوع للرجال فمن صلى به فقد قال أشهب لا إعادة عليه وهذا على قياس قوله في ثياب الحرير إذا كان معه ما يستر عورته وقال سحنون يعيد في الوقت وهو قياس قوله في ثوب الحرير وأما من صلى وهو حامل حلي ذهب على غير الوجه الذي يلبس عليه فلا بأس بذلك ‏
‏( فصل ) وقوله وعن قراءة القرآن في الركوع ممنوع منه لهذا الحديث وقد كره مالك الدعاء في الركوع إنما روى ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نهيت أن أقرأ راكعا أو ساجدا فأما الركوع فعظموا فيه الرب وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم فوجه الدليل منه أنه أمر بتعظيم الله تعالى في الركوع وهذا يقتضي إفراده لذلك ووجه ثان وهو أنه خص كل حالة من الحالتين بنوع من العمل فالظاهر اختصاصه به وإلا بطلت فائدة التخصيص فلا يعدل عن هذا الظاهر إلا بدليل والله أعلم ‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 162
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 163
» النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 164
» النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 165
» النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 166
» النداء للصلاة العمل في القراءة حديث رقم 167

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
STARMUST2 :: فئة روات الاحاديث كتب السنة التسعة :: موطأ مالك-
انتقل الى: